TiBa

مرحبا بك ..:: زائر ::..
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة اسلامية واقعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossam elfakharany
لسه بيبــــــي


ذكر المشاركات : 5

العمر : 25

الدراسه : اعدادى هندسة


مُساهمةموضوع: قصة اسلامية واقعية   الأحد أكتوبر 18, 2009 2:26 pm

[size=12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه قصه اسلامي وانتقالي من ظلمات المسيحيه الى نور الاسلام

أسلمت لله رب العالمين

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا ونبينا وحبيبنا وقرة عيننا محمد عليه أفضل الصلاة واتم السلام . أما بعد ..

انا اختكم لانا جوزيف خوري لبنانية الاصل ولكني ولدت في اونتاريو بكندا يوم الثامن من شهر يونيو لعام 1993 ميلادي لاب وام مسيحيين ( هداهم الله وارشدهم لدين الحق والفلاح ) . أكرمني الله عز وجل بأن جعلني مسلمة لله وحده لا شريك الله له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير . وددت ان اخبركم قصتي مع الاسلام ورحلتي لخمسة عشر عاما قضيتها في ظلام بعيدا عن نور هذا الدين المبين المنير . انا فتاة أبلغ من العمر 16 عاما أعيش في إحدى المدن الكنديه ، كنت أسمع عن هذا الدين الاسلامي ولكن لم أدرك يوما أنني سوف انضم الى هذا الدين الجميل الرائع والذي من الله به علي لسبب لم أكن يوما قد خططت له ولم أدرك انه سيكون لي بمثابة بداية للنور الحق في هذه الدنيا .

بداية قصتي بدأت عندما طلب منا معلمنا في المدرسة الثانوية أن نقدم بحثا عن أفضل شخصية عرفتها البشرية ، لم أكن اعلم من اين أبدا موضوعي الذي طلبه المعلم فقررت ان ابحث عن أفضل شخصية في الانترنت فكلما كتبت في محرك البحث عن الشخصية المميزة لا اجد سوى محمدا نبي المسلمين ورسولهم ، فأعود لأبحث من جديد لتعود لي نفس الشخصية ، فقررت قراءة سيرة هذا الرجل المثير لنفسي عليه السلام وعند قرائتي لم ادرك أنني يوما سوف اكون ممن احبهم الله وأكرمهم بهذا الدين الحنيف . ولكن رغم قرائتي لم أشعر أنني قد تحمست فعلا للاسلام نظرا لما اجده من الاعلام عن دور المسلمين كارهابين وماالاقيه من تصرفات المسلمين في كندا حيث أرى المسلمين على الاغلب هنا لا يؤدون مااسمعه فيما قراته عن الاسلام فادركت انها مجرد ديانه لا اكثر .

لتمر بي الايام ومن خلال احساسي بالملل في يوم من الايام دخلت الى لعبة البلياردو في إحدى الغرف وجدت بنت فكان لي النصيب أن ألعب معها وعندما بدانا الحديث لنتعارف سويا لم أجد منها عندما عرفت انني مسيحية سوى اللعن والسب والشتم ووقد خرجت من الغرفة التي لعبنا فيها لتزيد من سبها لي وشتمها الذي أخجل من ذكره هنا فأزداد في داخلي ان المسلمين ليسو سوا إرهابين وحاقدين على الاديان الاخرى فشعرت بكرهي لهذا الدين رغم اني لي صديقات من المسلمات

. وفي يوم من الايام بعد ان مضى على هذا الحادثة بعض من الوقت كان لي بانتظاري حدث هام غير مجرى حياتي وطريقة تفكيري نحو هذا الدين عندما دخلت مرة أخرى لألعب في نفس موقع البلياردو وجدت لاعبا يضع العلم الفرنسي ولكن له اسما هو ( أستغفر الله ) بداية لم اتنبه إلى اسمه ولكن تنبهت الى علم الدولة الذي يضعه فقررت أن ألعب معه ولعبنا سويا كان هذا في بداية شهر ذو الحجة لعام 1429 هجريه . وبدا الحوار بيننا عن الاسلام والمسيحين وعن كره المسلمين لنبي الله عيسى وسمعتهم العالمية كارهابين ، ليرد علي هذا اللاعب بطريقة اجبرتني على بدء الاستماع له وبدء الحوار بطريقة مختلفة فجزاه الله خيرا عني ، كنا نتحاور سويا عن كل مايخص اختلاف المسلمين والمسيحيين في كافة الجوانب الدينية لأجد فعلا مايخالف ماتعلمته ونشات عليه في ديني المسيحي فقررت بدا التفكير جديا في قراءة المعلومات عن هذا الدين وبأكثر تفاصيله لجد فعلا ان الاسلام هو طريق الفلاح والنجاح وطريق النور والبعد عن الظلام وتمضي بي الايام مع هذا الرجل ونحن يوميا في حوار مستمر ونقاش عن أكثر الاختلافات بين الدينين ليكرمني الله سبحانه وتعالى أن اشهد ان لااله الا الله وأن محمد رسول الله يوم :
9 – التاسع - من ذو الحجة لعام 1429 هجريه ، هذا اليوم الذي كنت انظر فيه الى التلفاز والمسلمين كلهم يجتمعون بعرفات وبكت عيني يومها عندما رايت هذا المنظر الذي هز وجداني وقلبي وعاطفتي وعقلي وقد كان يشدني قبله منظر المسملين في الحرم المكي الشريف عندما يصلون فاستغرب كيفية هذا التناغم الوحيد الذي لم ارى له مثيلا في حياتي في لحظة واحدة يؤدون حركة واحدة بشكل ليس له مثيل فسبحان الله . فاعلنت اسلامي لداعية امريكي جزاه الله خيرا عني هو الشيخ يوسف أستس علمني كيف اعلن الشهادة والحمدلله رب العالمين .

بدات بعدها اتعلم كيفية الصلاة وكيفية تطبيق اركان الاسلام والايمان ومع مضي الايام يوما بعد يوم لا ازال اكتشف الكم الكبير والرائع لجمال هذا الدين . فالحمدلله رب العالمين على نعمة الدين الاسلامي .وجزى الله خيرا كل من وقف معي لمعرفة هذا الدين وكل من لايزال يقف معي جزيتم خيرا يامن علمتموني وارشدتموني لهذا الدين واحكامه واود ان اخص بالشكر اختا لي من الاردن احبها في الله تساعدني دوما ولا تنساني من متابعتها ولبقية الاخوات واللواتي لا انساهن من دعائي وحبي .

ارجو من ان الله عز وجل ان يثبتي على هذا الدين ياااااااااااااااارب .

تلك هي قصتي مع الاسلام وطريقي اليه وقد كتبتها رغبة مني بان اوصل رسالة لكل مسلم ومسلمة وكما قال الرسول عليه السلام ( الدين معاملة ) فأنصحكم اخوتي لاتعاملو من هم من غير دينكم بطريقة قد تؤدي الى خسارة فرصة لاسلام رجل او امراة وكونو خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر .

وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم

ارجو منكم الدعاء لأهلي بالهدايه كما هداني الله تعالى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم في الله /
لانا جوزيف خوري ][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jemy
نائب المدير


ذكر المشاركات : 90

العمر : 28

الاقامة : عند بتاع العيش اللي علي اول شارعنا

المستوي : 4

الدراسه : nothing


مُساهمةموضوع: رد: قصة اسلامية واقعية   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:22 pm

قصه جميله شكرا ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة اسلامية واقعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TiBa :: القسم الاسلامي :: اسلامــــــــيات-
انتقل الى: